تقنية

Elon Musk يحذف جميع الملصقات الخاصة بمنافذ الوسائط على Twitter

[ad_1]

بعد إجراء صفقة ضخمة حول لصق الملصقات على أمثال الإذاعة الوطنية العامة وقررت بي بي سي باسم الشفافية ، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ، إيلون ماسك ، أن تصنيف حسابات وسائل الإعلام على تويتر لم يكن مهمًا للغاية ، بعد كل شيء ، حتى إزالتها من المنافذ الدعائية المعروفة مثل روسيا اليوم.

قال المسك مراسل NPR بوبي ألين يوم الجمعة أن Twitter قد أسقط جميع التصنيفات من وسائل الإعلام على المنصة. اعتبارًا من هذا الصباح ، لم يكن لدى NPR ، و BBC ، و Voice of America ، و PBS ، من بين آخرين ، أي تسميات. بدأ ماسك في تصنيف وسائل الإعلام ، وأبرزها استدعاء NPR “التابعة للدولة “في بداية أبريل ، على ما يبدو من العدم. أثارت هذه الخطوة معارضة شديدة من وسائل الإعلام التي تلقت مثل هذه العلامات ، قائلة إن ماسك كان يلقي بظلال من الشك على استقلاليتها التحريرية ، وقاد معركة استمرت أسابيع وانتهت بـ NPR يغادر Twitter وجاء في بيان المنفذ أن المسك كان “يقوض مصداقيتنا”.

لماذا أزال فجأة جميع الملصقات ، أخبر ماسك ألين أنه قد أقنعه والتر ايزاكسون، المؤلف الأكثر مبيعًا والذي يعمل حاليًا على كتابة سيرة ماسك. كتب آيزاكسون سابقًا السير الذاتية لستيف جوبز وبنجامين فرانكلين وليوناردو دافنشي.

جديد: أخبرني Elon Musk أن Twitter قد أسقط الآن جميع تسميات الوسائط. وردا على سؤال حول السبب ، قال ماسك: “كان هذا اقتراح والتر إيزاكسون” ، غرد ألين.

يصر الرئيس التنفيذي لشركة Twitter منذ أسابيع على أن لصق العلامات على وسائل الإعلام هو مسألة “شفافية ودقة” ، على الرغم من معاييره لتطبيق بعض التصنيفات ، والتي تشمل “وسائل الإعلام التابعة للدولة” و “وسائل الإعلام الممولة من الحكومة” و ” وسائل الإعلام الممولة من القطاع العام “لا معنى لها في كثير من الأحيان. اعترف المسك في وقت ما باستخدام ويكيبيديا لتحديد المنافذ الإعلامية التي حصلت على علامات “وسائل الإعلام الممولة من الحكومة”.

ومع ذلك ، كما هو الحال مع العديد من القرارات التي اتخذها ماسك ، كان هناك مشكلة. لم يكتف ماسك بإزالة “وسائل الإعلام التي تمولها الحكومة” و “وسائل الإعلام الممولة من القطاع العام” التي أزعجت NPR و BBC ، بل أزال أيضًا ملصقات “وسائل الإعلام التابعة للدولة” من المنافذ الدعائية الحكومية المعروفة مثل الصين. أخبار شينخوا و صحيفة الشعب اليومية إلى جانب RT الروسية. في السابق ، تم تصنيف المستخدمين الذين شاركت تغريداتهم روابط إلى مواقع إعلامية تابعة للدولة للإشارة إلى أن المنافذ متوافقة مع أهداف الدولة.

أوضح تويتر في إرشادات منصته ، والتي لا يزال من الممكن مشاهدتها على ليلة الخميس. قد يتم تصنيف الحسابات التي تنتمي إلى كيانات إعلامية تابعة للدولة و / أو رؤساء تحريرها و / أو موظفيها البارزين. سنضيف أيضًا تسميات إلى التغريدات التي تشارك الروابط إلى مواقع الوسائط الإعلامية التابعة للدولة “.

إن إزالة علامة “الوسائط التابعة للدولة” من هذه الحسابات يجعل من الصعب على المستخدمين معرفة أن محتواهم يخضع لسيطرة الحكومة. كما أنه من غير الواضح ما إذا كان تويتر سيستمر في تصنيف التغريدات التي ترتبط بمواقع إعلامية تابعة للدولة. حذف Twitter إرشاداته الخاصة بملصقات الحسابات الحكومية والإعلامية على المنصة يوم الجمعة ، والنقر على الرابط ينقلك إلى a 404 صفحة. لا يزال من الممكن الاطلاع على الإرشادات على أرشيف الإنترنت آلة Wayback.

لقطة شاشة لصفحة 404 التي تستخدم لإيواء خطوط quidelines لتصنيف الوسائط على Twitter.

تواصلت Gizmodo مع NPR للتعليق صباح الجمعة وسألت عما إذا كانت المنفذ ستفكر في العودة إلى Twitter الآن بعد أن اختفت التسميات ولكن لم يتلق ردًا على الفور.



[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى