تقنية

قال روبرت مردوخ إن فوكس نيوز كانت ترى “خضراء” أثناء وقف السرقة والمزيد من الوحي


الملياردير الأسترالي الأمريكي روبرت مردوخ هو رب الأسرة التي تمتلك نيوز كورب وشركتها الشقيقة فوكس كوربوريشن. لقد وقع الآن في اتهامات جامحة بأنه متورط بشكل مباشر في قناة Fox News للترويج لمؤامرة انتخابات 2020 الزائفة.
صورة: درو أنجرير (GettyImages)

اعتقد رئيس شركة الملياردير فوكس ، روبرت مردوخ ، أن كل الضجيج الذي أطلقه الرئيس السابق دونالد ترامب خلال خدعته “أوقفوا السرقة” كانت “هراء ومدمرة”. ومع ذلك ، فإن فكرة كبح انتشار مؤامرة خطيرة للغاية لم تكن في قمة عقله في ذلك الوقت. لقد كان يركز على الحفاظ على استمرار تشغيل آلة المال في Fox News.

وفق تم تنقيح الملفات بواسطة Dominion وقال مردوخ ، يوم الاثنين ، إنه يأسف “لعدم كونه أقوى في إدانة” مزاعم تزوير الانتخابات. لكن في ذلك الوقت ، كان لا يزال يضغط على المرشحين الجمهوريين لتحقيق النصر ، حتى أنه ذهب إلى حد تسليم صهر ترامب جاريد كوشنر “معلومات سرية” حول الخطط الإعلانية للرئيس الحالي جو بايدن واستراتيجية المناقشة ، وفقًا لـ Dominion’s الملفات.

دومينيون حاليا في دعوى تشهير بقيمة 1.6 مليار دولار ضد فوكس نيوز بسبب مزاعم بأن الشبكة روجت لحملة “أوقفوا السرقة” الوهمية.

تأتي هذه المستندات الجديدة من اقتراح الحكم الموجز لدومينيون بعد أكثر من أسبوع بقليل من كشف دومينيون عن رسائل البريد الإلكتروني والنصوص بين العناوين الرئيسية فوكس نيوز التنفيذيين والمضيفين مثل تاكر كارلسون وشون هانيتي ولورا إنغراهام. أظهرت تلك الرسائل أن الأصوات القيادية في شركة فوكس كانت متشككة جدًا من أولئك الذين ينشرون أكاذيب ترامب الانتخابية ، لكنها استمرت في استضافتها على أي حال بسبب القلق على رد فعل جمهورها وخطورة الشركة.

مردوخ معروف بـ التقرب الحقيقي من الناس على اليمين السياسي. يمكن اعتباره الجد بالنسبة للغالبية العظمى من أجهزة الإعلام المحافظة. نيوز كورب ، التي أسسها الرجل البالغ من العمر 91 عامًا ، مملوكة لعائلة مردوخ. تمتلك الشركة صحفًا شعبية مثل The Sun و The Times بالإضافة إلى منافذ بيع كبرى مثل Dow Jones & Company ، التي تمتلك The Wall Street Journal وغيرها. وبالطبع يمتلك مردوخ شركة فوكس. يبدو أنه يولي اهتمامًا خاصًا لـ Fox News فوق معظم علاماته التجارية الأخرى.

في بيان ، قالت قناة فوكس نيوز لمنافذ إخبارية مثل سي إن إن أن الدعوى القضائية الجارية “كانت دائمًا تدور حول ما سيصدر عناوين الأخبار أكثر من ما يمكن أن يصمد أمام التدقيق القانوني والواقعي كما يتضح من إجبارهم الآن على خفض مطالبهم بتعويضات خيالية بأكثر من نصف مليار دولار بعد أن كشف خبيرهم زيف مزاعمه غير المعقولة . ” وقالت الشبكة كذلك إن طلب الحكم الموجز الذي تقدم به دومينيون “غير مدعوم” بقانون التشهير الذي سيمنع الصحفيين من تغطية الادعاءات السياسية مثل مزاعم ترامب.

دومينيون لديه رفع دعوى قضائية ضد كيانات أخرى للتشهير بزعم دفع مزاعم منكر الانتخابات ، لكن لم يلفت أي من هؤلاء انتباه الجمهور مثل الدعوى الجارية ضد فوكس. المنفذ لا يزال القناة الإخبارية الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة. تستقبل برامج مثل Tucker Carlson Tonight و Hannity 3.38 مليون و 2.57 مليون مشاهد كل ليلة على التوالي.

فيما يلي بعض من أكثر المزاعم ضراوة حول مردوخ ومسؤولين تنفيذيين آخرين من شركة فوكس في الأسابيع التي أعقبت انتخابات 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى