أخبار التقنية

الاتصالات مهمة جدًا بالنسبة إلى ChatGPT لاختصارها


تحقق من جميع الجلسات عند الطلب من قمة الأمن الذكي هنا.


لقد جرب الكثير منا الأمر في الأسبوعين الماضيين: طلب من ChatGPT تأليف قصيدة مجردة عن الأبقار الراقصة في عيد الميلاد ، أو اقتراح مزحة عن بعض السياسيين البغيضين (بعض الأشياء تكتب نفسها) ، أو حتى اختبار قدرتها على ذلك. أداء العمل المكتوب الذي تتطلبه الوظائف المدفوعة. إنه يحير ردود الفعل المختصرة في أدمغتنا – التي تريد كل شيء الآن ، الآن ، الآن!

لكن عمليات التسويق والاتصالات الفعالة والاستراتيجية تأخذ في العادة اهتمامًا واهتمامًا شاملين ؛ نادرًا ما يكون أبيض وأسود ، ويتطلب دائمًا قدرًا كبيرًا من الفوارق الدقيقة والذكاء العاطفي.

في الوقت الذي يتوخى فيه المستثمرون الحذر الشديد ، فإن قطاع التكنولوجيا في حالة تغير مستمر ، والحكومات في جميع أنحاء العالم تتعامل مع التضخم وتستعد للركود ، ولا تستطيع الشركات تحمل تكاليف اتصالاتها العامة نصف جاهزة. خاصةً عندما يكون الفرق بين تأمين الاستثمارات أو إتمام الصفقات والعثور على وعاء مجموعاتك فارغًا يمكن أن ينخفض ​​غالبًا إلى الانطباعات الأولى.

في النهاية ، يكمن جوهر الاتصالات الفعالة في التواصل مع الناس. تعتبر المهارات الناعمة التي تغذي العلاقات أمرًا حيويًا ، كما هو الحال بالنسبة للأذن على الأرض لالتقاط احتياجات الجمهور وأنف حاد للأخبار. هذا كله لتقديم حملة دقيقة ومعبأة وموجزة بشكل مثالي ؛ أولئك الذين يتطلعون إلى قطع الزوايا باستخدام ChatGPT أو أساليب قطع ملفات تعريف الارتباط الأخرى ببساطة غير قادرين على إنتاج هذا المحتوى.

حدث

قمة أمنية ذكية عند الطلب

تعرف على الدور الحاسم للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في الأمن السيبراني ودراسات الحالة الخاصة بالصناعة. شاهد الجلسات عند الطلب اليوم.

مشاهدة هنا

الاتصالات: استخدم التكنولوجيا ولا تعتمد عليها

لا تفهموني خطأ ، فالتقدم التكنولوجي له أهمية قصوى في العلاقات العامة والتسويق. يمكن للمؤسسات استخدام منصات التحليلات الاجتماعية ، ومتعقبات المشاعر ، ولوحات معلومات البيانات وغيرها من الأدوات لتعزيز رسالة الحملة وتقديم الرؤى الأكثر فائدة.

ومع ذلك ، فإن ChatGPT هو وحش مختلف تمامًا. لا يقتصر الأمر على تجنب الأبحاث الحيوية ورؤى الجمهور من خلال مزج أسلوب إنساني عام في الكتابة مع معلومات مستقاة من الويب ، بل إنه يغني عن حاجة الشركات إلى التفكير خارج الصندوق ، والتفكير في زوايا مختلفة والتفكير بذكاء وحساسية. تمامًا مثل نُهج العلاقات العامة العامة للنسخ واللصق ، فإنه يخفف من العصائر الإبداعية باسم الكفاءة – وهو أمر لا يفيد أبدًا العلامة التجارية الخارجية للشركة.

بدلاً من الاعتماد على ChatGPT ، يجب على الشركات الانتباه إلى حملات العلاقات العامة الأخرى الناجحة والأقل نجاحًا. خذ حملات Duolingo الذكية على سبيل المثال: لقد دفعوا عددًا كبيرًا من المستخدمين في العام الماضي باستخدام TikTok للتواصل مع الجماهير الأصغر سنًا بالإضافة إلى الحيل الذكية مثل دورة لغة High Valyrian لتتزامن مع إصدار HBO’s House of The Dragon. كانت هذه التكتيكات ذكية وبسيطة ومكونًا رئيسيًا ساهم في آفاق نمو المخزون الكبيرة في عام 2023.

باختصار ، كما هو الحال ، يفتقر ChatGPT إلى الفروق الدقيقة ، والفوارق الدقيقة هي بالضبط ما يمكن أن يحدث فرقًا بين القطة والنمر ، أو على الأقل بين الأسد والنمر. وفي السعي وراء التعرف على العلامة التجارية ، يمكن أن يكون هذا أمرًا مهمًا حقًا. ما هو أكثر من ذلك: اكتسب الذكاء الاصطناعي (AI) سمعة طيبة في تعزيز الصور النمطية – وفي بيئة يكون فيها فرط الحساسية أمرًا بالغ الأهمية لتجنب التلاعب المحتمل أن يكون ضارًا ، فإن آخر شيء تحتاجه العلامة التجارية هو روبوت أخرق يتقدم على أصابع قدميه.

في الواقع ، يشبه ChatGPT روبوتًا مصممًا لركل كرة القدم. قد يكون الروبوت قادرًا على ضرب الكرة بقوة ودقة ، ولكن إذا لم يتمكن من الجري بسرعات متغيرة ، قم بالتبادل مع زملائه في الفريق ، وقم بتقييم حركة الخصم والرد عليها أو إطلاق التمريرة الأكثر فاعلية أو التسديد في الوقت الأمثل بناءً على شعور غريزي بالميدان ، لن يكون لاعبًا جماعيًا رائعًا.

قبل كتابة أي شيء ، تحتاج الشركات إلى القيام بهذا العمل

العلاقات العامة والاتصالات لا تتعلق فقط بإخراج الاقتباسات أو البيانات الصحفية بشكل عشوائي. يعني التواصل الجيد التعاون مع أصحاب المصلحة ، والتعامل مع الجمهور المستهدف ، وفهم تركيز الصحفي وأولوياته ، وتحليل جدول الأعمال الإخباري ، وتخفيف المخاطر ، ورسم خرائط الفرص ، والاتفاق على الرسائل الرئيسية قبل حتى وضع الحبر على الورق.

يمكن لـ ChatGPT أن يخترع بضع فقرات في ثوانٍ ، ولكن هل ستشعر الشركة بأن جوهر علامتها التجارية ومبادئها وأهدافها وأصحاب المصلحة المختلفين قد تم أخذها في الاعتبار داخل التكوين؟ لست متأكدا.

تساهم الأبحاث العميقة والخبرة القطاعية في بناء ذخيرة من المعرفة لدعم الاتصال الدقيق. تتطلب حملات العلاقات العامة الفعالة مستوى من البصيرة التي تستعصي حاليًا على التقليد اللافت لمحرك الذكاء الاصطناعي للدردشة أو محترفي العلاقات العامة الكسالى.

تعكس العلامات التجارية أفراد الشركة ومبادئها

كما يقول المثل ، يشتري الناس العلامات التجارية وليس المنتجات. هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان التأكد من أن صوت الشركة وطابعها أصلي وليس مصنوعين. سيرتبط المحتوى دائمًا بالموظفين وقيم الشركة ورسالتها.

لا يزال ChatGPT أداة ممتعة للاستخدام ولديه مستوى من الطلاقة ربما لم يسبق له مثيل في الذكاء الاصطناعي. ليس لدي أدنى شك في أنه في المستقبل المنظور مع تطور تطوره ، سيصبح أداة لا تقدر بثمن لمساعدة متخصصي الاتصالات على تحسين مهنتهم – مثلما أصبح الذكاء الاصطناعي فعالاً في مساعدة أخصائيي الأشعة في فك رموز الأشعة السينية – لتعزيز الخبرة البشرية ، وليس استبدالها.

ولكن في الوقت الحالي ، عندما يتعلق الأمر بالاتصالات المتطورة ، تحتاج الشركات إلى إدراك أنه ينبغي عليها تقديم أكثر من مجرد محادثات على مستوى السطح للعالم. يمكن للعلاقات العامة الفعالة أن تحول شركة ناشئة إلى علامة تجارية منزلية ، ويمكنها أن تبقي الأشخاص المناسبين على اطلاع في الأوقات الحرجة ، وتساعد على تجنب الأزمات وتقديم حملات لا تُنسى وقوية.

الاتصالات هي أكثر بكثير من مجرد إنتاج محتوى آلي. إنه اتصال. إنه حجر الأساس للعلاقات الإنسانية. إنها القدرة على الاستماع والفهم والاستجابة حقًا. المهارات الفريدة بالنسبة لنا ، والتي – على الأقل في الوقت الحالي – لا يمكن الاستغناء عنها.

جوزيف موسى هو الرئيس التنفيذي لحملة العلاقات العامة.

صانعي القرار

مرحبًا بك في مجتمع VentureBeat!

DataDecisionMakers هو المكان الذي يمكن للخبراء ، بما في ذلك الأشخاص الفنيون الذين يقومون بعمل البيانات ، مشاركة الأفكار والابتكارات المتعلقة بالبيانات.

إذا كنت تريد أن تقرأ عن الأفكار المتطورة والمعلومات المحدثة ، وأفضل الممارسات ، ومستقبل البيانات وتكنولوجيا البيانات ، انضم إلينا في DataDecisionMakers.

يمكنك حتى التفكير في المساهمة بمقال خاص بك!

قراءة المزيد من DataDecisionMakers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى